تطبيق لتنظيف الأندرويد مع 18 أداة مميزة

إن التعامل مع نظام الأندرويد للهواتف الذكية يجب أن تحيطه مجموعة من التدابير الوقائية سواء كانت في مجال الصيانة او التنظيف وذلك للحفاض على إستقراره لأطول مدة ممكنة تماما مثل أي نظام آخر سواء كان لجهاز لوحي أو كمبيوتر، هناك العديد من المستخدمين سرعان ما يبدؤون في طرح شكاويهم جراء الكم الهائل من المشاكل التي تواجههم بعد إستخدام الهاتف لفترة معينة من الزمن خصوصا لأولئك لذين قامو بعمل روت لنظام الأندرويد، تلك المشاكل تتلخص في عمومها في بطئ إستجابة الهاتف وأخطاء الإستخدام، وتبقى من بين أفضل الطرق في التعامل مع نظام الأندرويد وتجنب معضم المشاكل هو تنظيف النظام بشكل مستمر من كافة الملفات غير الضرورية والمؤقتة وتجنب تثبيت كم كبير من التطبيقات خصوصا مجهولة المصدر أوتلك التي قد لا تتوافق بشكل كامل مع نسخة النظام، لكن كيف أقوم بتنظيف النظام وأنا لا أعرف مسار الملفات المؤقة وغير الضرورية؟ الجواب ببساطة شديدة هو الإستعانة بتطبيق Android Assistant 18 features.
Android Assistant 18 features هو تطبيق ذو نسخة مجانية لنظام الأندرويد إصدار 2.0.1 فما فوق، تستطيع من خلاله تنظيف النظام من كافة الملفات المؤقتة وغير الضرورية سواء التي تخص المتصفحات أو تطبيقات أخرى، وليس هذا فحسب فالتطبيق يمنحك 18 خاصية وأداة أخرى جد مفيذة منها مراقبة المعالج والرام والسعة التخزينية للهاتف وبطاقة SD والبطارية، يمكنك أيضا عن طريق التطبيق مشاهدة العمليات قيد التشغيل في الخلفية وإنهاء أو توقيف بعضها من العمل، تستطيع أيضا تصفح ملفات الهاتف والإطلاع على التطبيقات التي تعمل مع بدء التشغيل وتنظيف الكاش والمحافضة على البطارية وتثبيت وإلغاء تثبيت التطبيقا وأخد نسخ إحتياطية وغيرها.
بعد تشغيل التطبيق سوف تحصل على هذه الواجهة:
بعد تشغيل التطبيق سوف تحصل على هذه الواجهة:
من تبويب Moniteur يمكنك رصد بالترتيب من الأعلى: المعالج، الرام، البطارية، المساحة التخزينية للهاتف، المساحة التخزينية لبطاقة SD.
تستطيع من نفس النافذة تنظيف النظام من الملفات المؤقتة وغير الضرورية عن طريق الضغط على Nettoyage système  وكذا عمل تسريع وتنظيف للرام من خلال الضغط على Quick boost.
التبويب الثاني هو Process أو Processus ويمكنك من خلاله رصد العمليات قيد التشغيل:
من هنا يمكنك مشاهدة كافة العمليات قيد التشغيل والتي قد تبطئ عمل الهاتف، ببساطة يمكنك إنهاء بعضها عن طريق الضغط عليها بإستمرار حتى تظهر نافذة حدد منها أول خيار والذي هو Kill من نفس النافذة يمكنك تحديد: تجاهل، إلغاء التثبيت، نقل إلى، التفاصيل بهذا الترتيب.
أيضا من نفس النافذة إذا قمت بالضغط على Sort فسوف يكون بإمكانك ترتيب العمليات حسب: الإسم، إستهلاك المعالج، إستهلاك الرام، أما إذا ضغطت على Refraichir فسوف تقوم بعمل تحديث للعمليات أما الضغط على Tuer séléctionnes تستطيع من خلالها إنهاء العمليات المحددة.
آخر تبويب Outils وهو يخص مجموعة من الأدوات المتنوعة:
- الرقم (1): إعدادات البطارية من أجل الحفاظ عليها.
- الرقم (2): التحكم في الأوضاع (الإهتزاز والرنين).
- الرقم (3): التحكم في الأصوات.
- الرقم (4): مدير الملفات.
- الرقم (5): تنظيف النظام.
- الرقم (6): تنظيف الكاش.
- الرقم (7): التحكم في التطبيقات التي تعمل مع بدأ التشغيل.
- الرقم (8): إلغاء تثبيت التطبيقات، تستطيع هذه الأداة إلغاء أكثر من تطبيق في آن واحد.
- الرقم (9): تثبيت التطبيقات، تستطيع هذه الأداة تثبيت أكثر من تطبيق في آن واحد.
- الرقم (10): نقل التطبيقات من وإلى بطافة SD.
- الرقم (11): معلومات عن النظام.
- الرقم (12): التعرف على التطبيقات التي تستخدم البطارية.
- الرقم (13): إلغاء تثبيت التطبيقات، نقلها، معلومات عنها.
- الرقم (14): أخذ نسخ إحتياطية من التطبيقات.
فعلا تطبيق جد مميز ويحتاجه أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي يعمل بنظام الأندرويد، إذا ماذا تنتظر حمل تطبيق Android Assistant 18 features من سوق غوغل لتطبيقات الأندرويد وثبته على هاتفك الآن ثم إستمتع بـ 18 أداة وخاصية مهمة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-