أندرويد: تطبيق Blacklist لمنع المكالمات والرسائل المزعجة

العديد منا يعاني كثيرا من بعض الأرقام التي تتصل بهواتفنا بشكل متكرر وبدون سبب أو التي ترسل رسائل نصية لدواعي الإزعاج أو الإستفزاز أو ما شابه ذلك، ويزداد الأمر سوءا إذا كنت مشغولا في عملك ولا تريد لأي أحد إزعاجك حتى من معارفك، هنا يأتي دور القائمة السوداء في منع المكالمات التي لا ترغب في الرد عليها، بحيث إذا اتصلت بك أحدهم انقطع الخط بشكل تلقائي دون تدخل منك وهو بالضبط ما يفعله تطبيق Blacklist لهواتف الأندرويد.
تطبيق Blacklist برنامج ذو نسخة مجانية لهواتف الأندرويد تستطيع من خلاله منع الأرقام والمكالمات المزعجة وكذا الرسائل النصية SMS مع إمكانية الرد على المكالمات الممنوعة برسالة نصية تفيد سبب عدم الرد.
بعد تثبيت الإضافة إضغط على Blacklist:
مباشرة بعد الضغط على القائمة السوداء سوف تظهر لك هذه النافذة:
- الرقم (1): لمنع الأرقام الموجودة لديك في قائمة الهاتف.
- الرقم (2): لمنع الأرقام التي ليست في قائمة هاتفك.
- الرقم (3): لضافة أرقام محددة لمنعها.
ملاحظة: بعد تحديد أحد الخيارات بالأعلى سوف تظهر لك قائمة بها مجموعة من الخيارات تستطيع من خلالها إيقاف الرنين + منع الرسائل أو منع المكالمة + الرسائل أو إيقاف الرنين فقط أو منع المكالمة فقط أو الرسائل فقط أو عدم المنع، أما إذا أرد إدخال رقم جديد إلى القائمة السوداء فعليك الضغط على الرقم (3) والإنتقال إلى تبويب custom ثم كتابة الرقم.
من الواجهة الرئيسية للتطبيق هناك Text Filter:
Text Filter وهو لإضافة كلمات غير مرغوب فيها من أجل منع ظهورها في الرسائل النصية SMS.
إذا أردت إدخال رسالة للرد التلقائي عند الإتصال إذهب إلى الإعدادات (السهم) ثم General:
سوف تظهر لك قائمة حدد منها الخيار الأخير Widget Settings ثم أكتب الرسالة مع تحديد عدد الرسائل التي سوف ترسل ولا تنسى تفعيل الخيارات المرفقة لها.
وهذا فيديو يوضح عمل التطبيق:


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-